أ.د/ رأفت محمود جاد الرب نائب عميد الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة"

أبنائى الطلاب ... السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ... الجهاز الإدارى
تعتبر الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة (EAEAT)، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، واحدة من المؤسسات التعليمية لوزارة التعليم العالي. بدأت EAEAT في العام الدراسي 2015/2016 ومدة الدراسة بها أربع سنوات، وتمنح درجة البكالوريوس في ثلاث تخصصات: الهندسة الكهربائية (الالكترونيات والاتصالات)، والهندسة الميكانيكية (الميكاترونيات) والهندسة الكيميائية.
تهدف EAEAT الى إعداد وتخريج مهندسين بالمستوى المتميز وبالمهارات المطلوبة في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية. تتعاقد EAEAT مع اعضاء هيئة تدريس وموظفين اداريين متخصصين وعلى مستوى عالى من الكفاءة. تعتبر -EAEAT مؤسسة تعليمية مجهزة تجهيزا كاملا من المباني والفصول الدراسية والمعامل الهندسية والمختبرات الكيميائية بالإضافة إلى بعض الملاعب الرياضية. تهدف EAEAT الى تطوير الخدمات الطلابية وميكنة مختلف النظم الإدارية والتعليمية. كما تبذل EAEAT جهدا عظيما للاستفادة من جميع الموارد المادية والبشرية لوزارة الإنتاج الحربي لتحقيق أهداف الأكاديمية.
وخلافا لغيرها من المؤسسات التعليمية في مصر، تتميز EAEAT بامكانية الاستفادة من المصانع والشركات التابعه لهيئة الإنتاج الحربي والتي تساعد الطلاب على القيام بالعديد من الرحلات الميدانية، فضلا عن القيام ببرامج التدريب الصيفي والذى يتكون من 3 فترات ولمدة 5 أسابيع لكل فترة. تطبق EAEAT أيضا برنامج التقييم والتطوير المستمر، فضلا عن برنامج ضمان الجودة تحت العنوان: أقل تعليم مع اكثر تعلم. كما تسعى EAEAT أن يكون لها دورا إيجابيا في مجال البحث العلمي للمساعدة في تطوير نظم التصنيع والانتاج. تعتبرEAEAT أكاديمية واعدة لمهندسين واعدين تحت شعار: أخلاق - علم - عمل.
أ.د/ رأفت محمود جاد الرب
وكيل الاكاديمية للتعليم وشؤن الطلاب