عميد الكلية

الأستاذ الدكتور/ فوزي إبراهيم عبد الغني عميد الاكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة

تعتبر لأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم العالي، وهي تابعة لوزارة الإنتاج الحربي. نحن سعداء جدا بوجودكم كأعضاء جدد في اسرة الأكاديمية. تلتزم الأكاديمية بتقديم مناهج دراسية عالية الجودة، ورعاية مواهب الطلاب الواعدين، وتزويدهم بأحدث العلوم والتكنولوجيا.
نحن على يقين من أنك سوف تساعد في الحفاظ على التزامنا بشعار الأكاديمية: "الأخلاق ... العلم... العمل". ونعتقد أن التعليم والعلم رسالة نبيلة تسهم في ازدهار البلاد وتحافظ على أمنه الوطني.
يحصل طلاب الأكاديمية على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية (تخصص هندسة الإلكترونيات والاتصالات) والهندسة الميكانيكية (تخصص هندسة الميكاترونيكس) والهندسة الكيميائية (تخصص الهندسة الكيميائية). وتتشرف الاكاديمية بانضمام أعضاء هيئة التدريس المتميزين والمعترف بخبراتهم، على الصعيدين الوطني والدولي، في العديد من المجالات الأكاديمية والصناعة. ونحن نعتقد بقوة أن الأكاديمية يجب أن تسهم في الثروة الثقافية للمجتمع من خلال تعزيز مهارات الطلاب المختلفة وتطوير التكنولوجيا التي من شأنها تحسين نوعية حياتنا.
ويقوم مفهوم التعليم في الأكاديمية على ربط العلوم والبحث العلمي بالصناعة من أجل تطوير آلية الإنتاج والتصنيع في مصر. وهذا ما تطمح إليه الدولة حاليا من أجل تأهيل جيل جديد قادر على مواكبة التطورات في الهندسة الحديثة بتخصصاتها المختلفة للمنافسة في اسواق العمل العالمية.
تقدم الأكاديمية لطلابها فرص الحصول على تدريب داخل مصانع وشركات الإنتاج الحربي خلال فصل الصيف. كما نسعى لإبرام اتفاقيات التوأمة و بروتوكولات التعاون مع الجامعات العالمية للتعاون المشترك في تدريس العلوم الهندسية وتبادل الخبرات الفكرية المتقدمة، مما يتيح للطلاب المتميزين فرصة الدراسة في الخارج.
ولجعل تجربتكم في الأكاديمية فريدة من نوعها، نحن نقوم بتنظيم العديد من الأنشطة الفعاليات التي يمكن أن تستمتعوا بها وتكونوا جزءا منها.
نحن نتطلع دائما إلى استقبالكم و الترحيب بكم في الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة للإنتاج الحربي.
الأستاذ الدكتور/ فوزي إبراهيم عبد الغني
عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة