حصول الأكاديمية على الإعتماد من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بتاريخ 26/7/2023

المهندس/ محمد محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى

أبنائي وبناتي طلبة وطالبات الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة،،
يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في الموقع الإلكتروني للأكاديمية والتي نفخر بكونها واحدة من الجهات التعليمية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي حيث تعد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة صرحاً تعليمياً وبحثياً متميزاً على المستوى المحلي والإقليمي فى مجال العلوم الهندسية والتكنولوجيا المتقدمة، كما نسعى إلى أن تكون الأكاديمية إحدى الجهات التعليمية المشهود لها بالتفوق والتميز دولياً بين الجهات التعليمية المناظرة.
تهدف الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة إلى تخريج نخبة من المهندسين ذوى الكفاءات والمتخصصين فى المجالات الهندسية الحديثة بتخصصاتها المختلفة (الكيميائية والكهربائية والميكانيكية) والقادرين على تلبية متطلبات سوق العمل ليس فقط في مصر ولكن في كل دول العالم العربي.
ونحرص على صقل المهارات العلمية لطلاب الأكاديمية من خلال توفير مجموعة متميزة من البرامج التدريبية التي يضعها أعضاء هيئة التدريس والذين يمثلون صفوة من أساتذة وخبراء الهندسة فى كافة المجالات ويتم اختيارهم وفقاً لمعايير كفاءة وجودة البحث العلمي والتدريس، وهذه البرامج التدريبية المتميزة قائمة على التجديد والابتكار الدائمين وذلك لمواكبة أحدث الأساليب والتقنيات في مجال التعليم.
كما نحرص على إكساب طلاب الأكاديمية المهارات اللازمة لتحصيل العلم والمعرفة على مدار حياتهم العلمية والعملية بعد تخرجهم ليكونوا دوماً قادرين على مواكبة أحدث التطورات في تخصصاتهم المختلفة.
إن فكرة التعليم في الأكاديمية تقوم على ربط العلم والبحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج في مصر وهو ما تتطلع إليه الدولة حالياً لتأهيل جيل جديد قادر على مواكبة التطور في المجالات الهندسية الحديثة بتخصصاتها المختلفة، ومن هذا المنطلق وفى إطار إهتمامنا بإحداث التكامل بين قطاعات الإنتاج الحربي المختلفة ومن أجل صقل المهارات العملية للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل تقوم الأكاديمية بمنح فرصة لطلابها للتدريب الصيفي داخل شركات الإنتاج الحربي، ونسعى لعقد الاتفاقيات والتوأمة مع الجامعات العالمية للتعاون المشترك في مجال تدريس العلوم الهندسية وتبادل الخبرات المعرفية المتطورة معها، ويتم العمل على منح الطلاب المتفوقين فرص للتبادل الطلابي.
ونحن إذ نقوم بدورنا التعليمى تجاهكم من خلال توفير برامج التدريب فى كافة المجالات وتوفير كافة المتطلبات اللازمة من معامل تخصصية وورش مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية وذلك ليصبح خريج الأكاديمية قادراً ليس فقط على التشغيل أو متابعة العمل ولكن يكون قادراً أيضاً على الابتكار والتصميم والتنفيذ حتى يخرج بمنتج جديد متميز يفيد المجتمع، كما نحرص على التواصل الدائم مع وزارة التعليم العالي للحصول على ملاحظاتهم المتعلقة بالأكاديمية لضمان جودة العملية التعليمية.
ولا نكتفي بتوفير التدريب العلمي والعملي فقط بل يمتد نطاق اهتمامنا بطلابنا إلى تشجيعهم على المشاركة في العديد من الأنشطة الطلابية في المجالات الثقافية والفنية والرياضة مما يتيح لهم الفرصة لإكتساب الخبرات الحياتية التي تساهم في صقل وتشكيل شخصياتهم بشكلٍ إيجابي وتنمية روح المبادرة والعمل الجماعي لديهم.
وأدعوكم أن تضعوا نصب أعينكم إستغلال كل طاقاتكم من أجل تنمية وصقل مهاراتكم العلمية والمهنية والشخصية والبحثية فى مراحل التعليم المختلفة ولا تضيّعوا أية فرصة لتحصيل العلم والبحث والمعرفة.
وأؤكد لكم أهمية أن تشاركوا في تبنّي شعار الأكاديمية وهو "أخلاق.. علم.. عمل" فنحن نؤمن بأن التعليم والعلم رسالة سامية تحقق ازدهار الوطن وتحافظ على أمنه القومي، وأتمنى أن تحذو حذو خريجي الأكاديمية السابقين والذين مثلوا نماذج تدعو للفخر بما يمتلكونه من أفكار بناءة وإصرار ومثابرة وقدرة تمكّنهم من تحقيق النجاح وهو ما يؤكد على الطاقة الهائلة الموجودة لدى الشباب، ونحن في الأكاديمية نرحب بكل شاب وشابة لديهم فكرة بناءة قابلة للتنفيذ ويسعدنا قيامكم بعرض هذه الأفكار والرؤى.
وأتمنى لكم جميعاً أبنائى الدارسين كل النجاح والتوفيق وأدعوكم إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لتكونوا على نفس المستوى المتميز لهذا الصرح التعليمى الهام .. ولتكونوا فخراً لأنفسكم وأهلكم ووطنكم الغالى مصر .. فأنتم المستقبل وأملنا في تحقيق وإزدهار التقدم العلمي والصناعي للبلاد.
وأدعو الله أن تظل الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة نموذجاً يحتذى به وأن تستمر في القيام بدورها كمنظومة تعليم هندسي تحتل مكانة مرموقة في مجال التعليم العالي .. وأدعو المولى عز وجل أن يسدد على طريق الحق خُطانا.
المهندس/ محمد محمد صلاح الدين مصطفى
وزير الدولة للإنتاج الحربي
رئيس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية
للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
-