الرؤية

أن تكون الأكاديمية المصرية صرحاً تعليمياً وبحثياً متميزاً فى علوم الهندسة والتكنولوجيا المتقدمة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي لتحقيق تنمية مستدامة من خلال تطوير منظومة التصنيع والإنتاج .

الرسالة

الإرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية والإدارية المقدمة من الأكاديمية المصرية طبقاً للمعايير القياسية محلياً ودولياً ، صقل المهارات الشخصية والعملية والمهنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين من خلال برامج التدريب المستمر ، إكساب المهارات البحثية للخريجين لمواكبة عصر تكنولوجيا المعلومات والأتصالات من خلال التحول من التعليم الى التعلم ، تخريج مهندسين متميزين وقادرين على تلبية إحتياجات سوق العمل لتطوير منظومة التصنيع المحليى ، التطوير المستمر وتوكيد الجودة من خلال التقييم الذاتي لتحقيق قيمة تنافسيه على جميع المستويات محلياً وإقليمياً ودولياً.

الأهداف الاستراتيجية

1- اعداد خريجين متخصصين فى مجال العلوم الهندسيه والتكنولوجيا المتقدمه طبقا لتخصصات البرامج العلميه بها بحيث يكونوا على مستوى علمى متميز وقدره ذهنيه تحليليه وابتكاريه تخدم المجتمع مع الالتزام بالمعايير السلوكيه واخلاقيات مهنه الهندسه.

2- القدره على استيعاب التكنولوجيا المتقدمه والقيام بالدراسات البحثيه فى التخصصات الهندسيه التى تدرس بالاكاديميه.

3- المساهمه فى خدمه المجتمع والعمل على حل مشكلاته الصناعيه والاقتصاديه والتنمويه.

4- مواكبه التقدم العلمى فى مجال العلوم الهندسيه والتكنولوجيا المتقدمه وتفعيل التطوير المستمر وتوكيد الجوده لمنظومه العمل بالبرامج التعليميه المختلفه