مهام الإدارة

1- استقبال الطلاب الجدد بداية كل عام واستكمال الملفات الخاصة بهم ومتابعة تسديد المصروفات الدراسية وتسجيل المقررات الدراسية.
2- متابعة تسديد المصروفات الدراسية والتسجيل لجميع المستويات والتخصصات.
3- استخراج جميع الشهادات والنماذج التي يحتاجها الطلاب لتقديمها الى جهة خارجية (اثبات قيد / بيان حالة / بيان تقديرات /.............).
4- متابعة جميع المكاتبات الصادرة والواردة من وزارة التعليم العالي ووزارة الإنتاج الحربي.
5- تأجيل التجنيد لجميع الطلاب الذكور.
6- التخطيط والاعداد والمتابعة لتنفيذ التدريب الصيفي (2،1) لطلاب الاكاديمية في شركات الإنتاج الحربي وجهات التدريب الأخرى (قطاع عام ، قطاع خاص).
7- الاعداد والتجهيز لدورات التربية العسكرية للطلاب الذكور.
8- مراجعة استمارات تسجيل الطلاب للتاكيد من صحة التسجيل.
9- الاشتراك فى اعداد جداول المحاضرات والامتحانات .
10- رفع جداول المحاضرات والامتحانات على نظام شئون الطلاب (SIS).
11- الاعداد والتحضير والتجهيز للامتحانات النظرية وتجهيز لجان الامتحانات.
12- اعداد الاحصائيات الخاصة بالامتحانات وتسليمها الي الكنترولات الخاصة بالاقسام العلمية.
13- تطبيق الانذار الاكاديمي على الطلاب من خلال عداد كشوف الطلاب الحاصلة علي معدل فصلي اقل من 2 نهاية كل فصل دراسي وتسليمها للاقسام والتواصل مع أولياء الأمور والطلاب.
14- مراجعة جميع بيانات الطلاب وتحديثها بصفة مستمرة.
15- تشعيب الطلاب على التخصصات المختلفة طبقا للمعايير التى تحددها لجنة شئون التعليم والطلاب.
16- متابعة الموقف المالى للطلاب بصفة دورية مع ادارة الحسابات بالأكاديمية.
17- عمل بطاقات تحقيق الشخصية للطلاب أول كل عام.
18- متابعة غياب الطلبة مع الأقسام.
19- اعداد كافة البيانات الاحصائية الخاصة بالطلاب وموافاة جهات الاختصاص بها.
20- استقبال جميع الإلتماسات والعمل على حلها من خلال مكتب الدعم الطلابى (SSo) .